يتمحور هذا البرنامج حول تجربة المريض، ويهدف إلى تقديم الدعم للمرضى والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.
المسؤوليات
- استقبال المرضى عند وصولهم.
- تقديم معلومات كافية للمرضى عن الإجراءات المتبعة لكل مريض خلال الموعد في العيادة المعنية.
- مرافقة المرضى خلال تواجدهم في العيادة حسب الحاجة.
- تقديم المعلومات للمرضى عن الخدمات المقدمة من العيادة حسب الحاجة.
- ارشاد وتوجيه المرضى داخل العيادة المعنية حسب الحاجة.
- تزويد المرضى بالمعلومات ذات الصلة بشأن وقت الانتظار بصفة دورية.
- تقديم الدعم للمرضى لضمان حصولهم على المواد التعليمية والتعليمات ذات الصلة في مختلف أقسام العيادة المعنية.
- العمل كمصدر للمعلومات والتوجيه بين المرضى واقسام العيادة المعنية حسب الحاجة.
- تقديم المساعدة اللازمة للمرضى خلال مواعيدهم “خدمة الكراسي المتحركة “حسب الحاجة
- المحافظة على خصوصية المرضى وسرية معلوماتهم.
- التقيد بجميع انظمة المستشفى وسياساتها والاجراءات المتبعة.
- اتباع جميع تعليمات الامن والسلامة واشتراطات مكافحة العدوى.
المسؤوليات المذكورة أعلاه قابلة للتغيير حسب الحاجة التشغيلية*
المتطلبات
- يجب أن يكون العمر 20 عامًا فما فوق.
- أن يكون لديه خبرة تعليميه في التخصصات التالية:
- (الدراسات الاجتماعية، علم النفس، إدارة الأعمال، الإدارة العامة، الصحة، العلوم الصحية التطبيقية أو التخصصات ذات العلاقة)
- اجادة اللغة الانجليزية (المستوى المتوسط).
- القدرة على التطوع لمدة (2) أسبوعين.
- ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس.
- الفترة الصباحية: من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 12:00 ظهرًا.
- الفترة المسائية: من الساعة 12:00 ظهرًا إلى الساعة 04:00 مساءً * باستثناء يوم الخميس من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 03:00 مساءً.